أحد الرجال

د.ت27.00

«تحتوي «أحد الرجال» على كل مظاهر القصة البوليسية الآسرة: زوجة ثكلى، ورجل ميت ينتمي اسمه إلى شخص آخر، ورسائل مشفرة غامضة، ومحامٍ عازم على كشف الحقيقة. ومع ذلك، تكمن رواية مدروسة بعمق، تُفسح فرضيتها المشوقة الطريقَ لفحص أعمق الأسئلة المتعلقة بالهوية والإبداع الفني، في عمل متجذر في التاريخ الثقافي الياباني» – أرتس دسك
«رواية مثيرة» – وردز ويذاوت بوردرز
«هيرانو مستمر في الاشتباك مع موضوعات جديدة منذ ظهوره لأول مرة. وفي هذا العمل، وصل إلى السؤال الأساسي حول ما الذي يثبت الوجود الإنساني» – يوكو أوغاوا، مؤلفة رواية «شرطة الذاكرة»

نبذة
كيدو محامي طلاق يشارف زواجه على الانهيار بسبب الانفصال العاطفي. إضافةً إلى أزمة منتصف العمر التي تلوح في الأفق، تنقلب حياة كيدو رأسًا على عقب بسبب عودة موكِّلة سابقة تريد منه أن يحقق مع رجل ميت – زوجها المُتوفى مؤخرًا. فبعد وفاته اكتشفت أنه كان يعيش كذبة كبيرة: اسمه، وماضيه، وهويته، تنتمي إلى شخص آخر. يجذب التحقيق كيدو إلى لغزين مثيرين: معرفة هوية الزوج الحقيقية، واكتشاف المزيد عن الرجل الذي تظاهر بأنه هو. ومع كل اكتشاف جديد يزداد لدى كيدو هوسه والإغراء بمحو حياة شخص ما لخلق حياة جديدة.
حازت هذه الرواية اليابانية الفلسفية المثيرة جائزة يوميوري المرموقة للأدب في اليابان. يبحث فيها كيئتشيرو هيرانو، أحد أهم أدباء اليابان حاليًّا، عن الهوية، وغموض الذاكرة، والحكايات التي نحيا ونموت بها، والتصالح بين مَن كنت تأمل أن تكونه ومَن أصبحته في الواقع.
تُرجمت هذه الرواية إلى عدة لغات، وتحولت إلى فيلم سينمائي ناجح نال عددًا من الجوائز.

En stock

  • Livraison sur toute la Tunisie
  • Paiement à la livraison
  • Paiement sécurisé par carte bancaire

عن المؤلف
كيئتشيرو هيرانو روائي ياباني وُلد عام 1975. حاز عمله الأول «الكسوف» جائزة أكوتاغاوا؛ أعرق الجوائز الأدبية في اليابان، في حين كان طالبًا في جامعة كيوتو، وكان أصغر مَن يحصل على تلك الجائزة المرموقة وقتها. ثم توالت الأعمال والجوائز، فحصل عام 2009 على جائزة وزير التعليم والثقافة عن رواية «انهيار السد»، وعلى جائزة بونكامورا دوغوما عن رواية «الفجر»، ثم نال وسام الفنون والآداب الفرنسي في عام 2014، ثم حصل على جائزة جونئتشي واتانابه عن رواية «ما بعد الماتنيه».
حازت روايته «أحد الرجال» جائزة يوميوري العريقة في الأدب عام 2018، وحصلت على المركز الثاني في جوائز المكتبات الكبرى، كما حُوِّلت إلى فيلم سينمائي من إخراج كيه إيشيكاوا، فحصد الفيلم جوائز دولية عديدة، وفاز بأغلب جوائز الأكاديمية اليابانية للسينما عام 2023، وشارك الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2022، وحاز جائزة أفضل سيناريو.

عن المترجم
ميسرة عفيفي مترجم مصري، وُلد في القاهرة ويعيش في اليابان منذ عام 1996. ترجم وكتب عددًا من الدراسات والمحاضرات والأبحاث والقصص القصيرة والمقالات. نُشرت له ترجمات لعدد من الروايات اليابانية منها: «مقتل الكومنداتور» لهاروكي موراكامي، و«علت الرياح» لتاتسو هوري، و«شمس غاربة»

Auteur

كيئتشيرو هيرانو

Traduction

ميسرة عفيفي

Pages

328

Edition

2024

Editeur

الكرمة للنشر والتوزيع

error: Welcome to OREADZ